لعمل شبكة وايرليس ضخمة وتعمل بطريقة مثالية وكفاءة عالية جدا



البث يكون (باكسسات OUTDOOR AP) مركزي نوع (نانوستيشن ) تردد 5 جيجاهرتز  والاستقبال في نقاط فرعية متعددة باماكن متفرقة ومسافات مختلفة باكسسات نوع (نانوستايشن) تردد 5 جيجا هرتز واعادة البث بتردد 2.4 جيجاهرتز باكسس (نانوستايشن) لو (بيكو ستشيشن) او( روكيت اومني) , بعد ذلك يقوم العميل بالتقاط الاشارة ذات التردد 2.4 جيجاهرتز والذي يراه اي لابتوب او موبايل بكفاءة عالية في مسافة لا تتجاوز 300 متر ولالتقاط افضل وسرعة انترنت مستقرة لمسافة اطول يلتقط العميل اشارة النانو او البيكو ذات التردد 2.4 جيجاهرتز بواسطة (اكسس  INDOOR) تركب عنده ومنها الى اكسس بث اخرى داخل المنزل وتغطي كل المنزل بكفاءة وجودة عالية بدون مشاكل او الى سويتش ويوصل منه اي جهاز كمبيوتر او لابتوب بسلك  شبكة مباشرة .

ملاحظة : ليس بالضرورة كل عميل يكون لديه اكسس استقبال .. بامكان عدة اشخاص الاشتراك في جهاز واحد


نقاط مهمة :
1. عملية الاستقبال باكسس للعميل افضل من الاستقبال باللابتوب او الموبايل في حالة ضعف الاشارة  .. حيث انها يستقبل سرعة الانترنت لابعد عميل من المصدر كما هيا بدون تقطيع او بطئ .
2. بامكانك تقوية وتوسعة الشبكة لمسافات بعيدة لا تتخيلها وتوفير الخدمة في عدة نقاط متفرقة واماكن مختلفة .
3. بامكانك وضع جهاز استقبال واحد في نقطة فرعية واعادة التوزيع مرة اخرى مثال: عمارة سكنية ( وتمد سلك لكل مشترك , و اذا اراد تشغيل وايرليس داخل المنزل لديه يركب اكسس بوينت داخلية من النوع الرخيص 20 دولار ) . او عمل تغطية داخل العمارة نفسها بتركيب اكثر من اكسس بوينت داخلية في الممرات في كل طابق لتغطية جيدة واشارة ممتازة لكل مشترك وبذلك تضمن خدمة انترنت ممتازة لكل عميل .
4. بامكانك ايضا تغطية الاسواق والمحلات التجارية البعيدة ببث لاسلكي او حتى سلكي حسب الطلب . 
5.مع زيادة التوسعة للشبكة وتغطية اكبر منطقة ممكنة يمكنك استقلال هذه الشبكة الكبيرة في تطبيقات اخرى ونقل ما تريد عبر شبكتك هذه.

المواد المستخدمة لعمل هذه الشبكة:
1.المركز الرئيسي للشبكة ويستخدم للارسال :
(نانوستشن) او (روكيت اومني) او( ركيت سيكتور) بتردد 5 جيجاهرتز (يختلف العدد حسب حجم الشبكة) , بامكانك تركيب اكسسات تردد 2.4 جيجا هرتز للبث في محيط المركز الرئيس للعملاء القريبين.
2.النقاط الفرعية وهي مراكز الاستقبال واعادة البث مر اخرى:
للاستقبال :نانوستشن او روكيت اومني او ركيت سيكتور بتردد 5 جيجاهرتز (يختلف العدد حسب عدد النقاط الفرعية لديك).
لاعادة البث : نانوستشن او بيكو ستشن او روكيت سيكتور او روكيت اومني لبث دائري بتردد 2.4جيجاهرتز .
3. العميل صاحب الاشارة الضعيفة يستخدم اكسس داخلي (INDOOR AP) نوع TP-LINK  موديل 701 ND .
4. للتزيع السلكي اي نوع سويتش باي عدد منافذ حسب حوجتك وعدد المشتركين .
5. اسلاك شبكة من نوعية ممتازة مخصصة للعمل الخارجي وليس النوع الرخيص لانها عمود الشبكة  فاذا كان لديك توصيل ممتاز كان لديك اداء ممتاز والعكس صحيح .
6.في الاخير سيرفر مايكروتك وخط انترنت محترم وكل ما زاد عدد العملاء يفضل زيادة عدد الخطوط لضمان خدمة ممتازة ورضاء العميل حتى يستمر في استقبال خدمتك .




صورة تقريبية للشبكة 






الخلاصة:
ما يميز هذه الشبكة اولا وقبل كل شي في حالة الاستقبال بي (indoor AP) للعملاء ثبات الاتصال وجودة خط الانترنت لدي العميل ( يعني لا يوجد شكاوي طول الوقت من العملاء عن الخط و سرعته ) 

ايضا تتميز بي مدى التغطية لكبر التوسعة وامكانية زيادتها اكثر وعمل توسعة اكبر بشرط زيادة عدد خطوط الانترنت لديك لضمان خدمة ممتازة

اذا استفدت او اعجبك الموضوع شاركنا المحتوى .. 

تعليقات