افضل طريقة لتوصيل الانتنا او الاكسس بوينت

هذا المثال ينطبق على كل الانواع .. تم اخذ عينة اكسس بوينت TP-LINK لانتشاره

اذا بعد ان تقوم ببرمجة نظامك والانتهاء من كل الاعدادت تاتي مرحلة تركيب الانتنات او الاكسس بوينت وتثبيتها بالاعلي في اي مكان مرتفع تختاره ... عند تمديد سلك الشبكة من الاكسس او الانتنا بعد تركيبها بالاعلي ومد السلك الى اسفل وتركيبه بالراوتر  عليك ان تتاكد من نوع السلك المستخدم في التوصيل ان يكون من نوعية جيدة (نحاس).

النقطة المهمة والاهم هو طول السلك من عند الراوتر الى الاكسس في الاعلى .. غالبا ما تدعم الاكسس بوينت او الانتنا طول سلك الى 60 متر وهو السلك الذي يخرج من فتحة POE ويوصل الى الاكسس مباشرة .. يعني نقل للداتا والكهربا في نفس اللحظة ولكن تحدث بعض المشاكل بفقد جزء من الكهرباء الواصلة الى الاكسس بالاعلى .. لتجنب ذلك ولافضل طريقة توصيل احترافية للاكسسات والانتنات بشكل عام حتى يكون الاداء عالي بدون اي مشاكل او ضعف في التغذية للاكسس نستخدم الاتي :

طريقة التوصيل اللاحترافية


اعتقد الصورة تشرح كل شي ... نلاحظ مايلي :
1. توفر الكهرباء بالقرب من الاكسس بوينت بمكان التركيب فوق السطح ويكون السلك المتوصل بفتحة POE والمتصل بالاكسس مباشرة  طوله لا يتجاوز 5 امتار لتغذية كهرباء ممتازة واداء ممتاز للاكسس بوينت .
2. طول السلك النازل من فتحة LAN والموصل الى الراوتر بالاسفل او الى سويتش طوله حوالي 80 متر وفي حالة الزيادة لا تحدث اي مشكلة تستطيع ان تزيد وتنقص في طوله كما تريد ولكن اطوال معقولة لا تتجاوز 150 متر او 100 متر في بعض انواع السلوك.
3. استخدام علبة حماية مضادة للماء (رخيصة الثمن) عند حدوث امطار يوضع بداخلها الشاحن المذود للكهربا الخاصة بالاكسس بوينت وعلبة POE البيضاء لحمايتهم.



وهناك عدة طرق اخرى للتوصيل 

اذا استفدت او اعجبك الموضوع شاركنا المحتوى .. 

تعليقات

‏قال غير معرف…
معلومة رائعة وقيمة ... شكراً على المجهود والوقت الذي بذلته من إيصال معلومه
وأسئل الله أن يجزازيك على هذا العمل أن يدخلك الجنة دون حساب
‏قال صقر عامر
تسلم يا اخي الله يعطيك العافيه بس كيف نوصلها لا سلكي ياريت تشرح الموضوع