هل الوايرليس يخترق المنازل؟


في البداية  ... كل شبكات الوايرليس تعمل على الترددات المجانية 2.4جيجاهرتز او 5 جيجاهرتز وهذه الترددات تعتبر ترددات كبيرة ليس لها القابلية على اختراق المنازل او المباني بشكل عام الا بنسبة قليلة او حت اللانتقال الى مسافات بعيدة كترددات موجات الراديو التى تقطع مسافات خيالية في الهواء ولا تتاثر بالحواجز كالمباني او المرتفعات على عكس موجات الوايرليس ذات الترددات 2.4 و 5 جيجاهرتز . لذلك من اهم الشروط لتحقيق بث بعيد المدى بين المرسل والمستقبل هو وجود رؤية مباشرة بينهما اي عدم وجود اي عوائق كالمباني المرتفعة او الاشجار الكثيفة وغيرها من العوائق . 


نلخص عملية الاتصال بين المرسل والمستقبل ( العميل ) :
عادة ما يستقبل العميل اشارة الوايرليس على جهاز اللابتوب مباشرة او جهاز التلفون مباشرة فيحدث الاتي في عدة حالات ....

1. العميل في مدى الرؤية لجهاز البث :
ربط ممتاز مع الشبكة - انترنت ممتاز على اللابتوب والموبايل دون اي مشاكل تذكر.

2. العميل ليس في مجال الرؤية لجهاز البث :
الربط يتاخر مع الشبكة - التغطية تكون ضعيفة وتفصل احيانا - انترنت ضعيف .

نرجع مرة اخرى لنقول ان اشارات الوايرليس لا تستطيع اختراق الجدران بنسبة 100 %   حيث تقل درجة التغطية كلما تعمقت الاشارة داخل المباني حتى تضعف وتختفي كما هو موضح في الصورة 

اشارة الوايرليس وضعف الاختراق

فكما هو موضح في الصورة في المنطقة المواجهة من المنزل لجهاز البث تكون الاشارة عالية جدا وتقل تدريجيا داخل المنزل بسبب ضعف الاختراق للجدران الاسمنتية .

ولحل مثل هذا النوع من مشاكل الاتصال وتوفير تغطية ممتازة داخل اي منزل تستقبل الاشارة باكسس بوينت داخلي رخيص الثمن واعادة التوزيع داخل المنزل مرة اخرى بالصورة المناسبة للعميل كما هو موضح في الصور.

استقبال باكسس بوينت داخلي INDOOR AP وربط جهاز الكمبيوتر مباشرة بسلك شبكة عادي والعمل بسرعة انترنت كما هيا من المصدر بدون اي تغطيع او مشاكل في الاتصال اتصال .

في حالة اذا اراد العميل تشغيل اجهزة الوايرليس لديه داخل المنزل يكون الاستقبال من الشبكة باكسس داخلي INDOOR AP واعادة البث داخل المنزل بالكامل بنفس الجهاز


مكرر اشارة يستقبل ويبث في نفس الوقت 


* تعتبر هذه الاجهزة رخيصة الثمن ولكن تعطي افضل نتيجة في الاستقبال .

طبعا يشترط على صاحب اي شبكة توفير تغطية جيدة في كل الاماكن القريبة والبعيدة منه ويجذب اكبر عدد من العملاء ولتغطية الاماكن البعيدة منه يستخدم تقنية النقل من نقطة الى نقطة بتردد 5 جيجاهرتز ويوزع مرة اخرى فكلما كبر حجم الشبكة ذاد عدد المشتركين لديك.

 ولاداء ممتاز ونتائج مبهرة يفضل استخدام منتجات جيدة مثل منتجات شركة UBIQUITY حيث اثبتت قوتها وادائها العالي حتى الان .

 ولمزيد من التفاصل حول فكرة النقل من نقطة الى نقطة واعادة التوزيع مرة اخرى راجع الموضوع التالي: لعمل شبكة وايرليس ضخمة وتعمل بطريقة مثالية وكفاءة عالية جدا



اذا استفدت او اعجبك الموضوع شاركنا المحتوى .. 

تعليقات

‏قال Unknown
شكرا جزيلا
وبكم هذا مكرر الاشاره ؟